السبت، 22 سبتمبر 2018

من اين انا . بقلم المبدع // د // عيسى نجيب حداد

من اين انا

من ميلاد الحرف العتيق
من سنين الخفقان نبضي
من لوائح الطين حروفي
ومن البردي خيوط كلماتي
انا طيف من قصيدة هائمة
انا بوح من الحان الضاد ساري
انا انغام من ذكرى للغتي الوليدة
هنا مسرحي يا نون الانوثة يبهر
هنا جيني يا مولود الرجولة البكري
على ارض العرب تكورت النفحات
على بساطها ارتسمت الحروف كلها
وما ضاعت منها المواليد عاشت حره
مسكنها الالف والياء وبمسارحها تتجول
هنا العين تدمع عطر المحابر وتنقش لها
هنا الاصابع اقلام ذهبية تلاعب الحروف
هنا الايادي ترتسم اللوحات المرموقة عز
لا تقولوا انا الباكي على درب الضياع تائه
انا حرف مدون على صفحات تاريخ للغز
انا احجية الكتاب حاملي الكراتين تفاخر
انا نهضة عمران فكري ولد غريب بغربه
انا معجم للبحر الميت يصهل حصانه حر
ما فاتني الا التوه من ازمنتي والحاجة مرة
عقيمة ان اكتنزت جيوب الفقر والعوز تلذع
انا دهر قادم من تحرر يروقه البوح لغة
هي مقادير التي قد ارست مراكبي للموج
على شطآن الحظوظ مغرورقة الدموع
والبوح العتيق مني يصرخ اطلق سراحي
لا تتركني قابع بادراج سجونك الجوفاء
اطلق جناحي وحرر قيودي فلا استهويها
هناك غصن ندي يودني الرفرفة عليه بحريه
هناك بستان من دواوين يريدني زفافه
هناك عالم اخر يطالبني التغير لمحتواه
انا قاموس عربي قادم للحداثة الحرة
انقش حرفي على صخر الدهور الماس
ودرري تحاكي عديمي الابداع والتميز
من جهال نطقوا الحروف تباهي وفخر
مدرستي الطبيعة والموهبة والخيال حلمي 
والطيف فيهما يراقصني عبر الايام افراح
اكتبني ياهذا لألاف الاعوام ذخر لا يموت
ودعني حديث من الاولين الى السكانين
هناك دع عرسي يقام كل يوم زهو للفرح
فانا تاج ووسام على الرؤوس والجباه عز
وقلائد زينة للعرائس من الصبايا افتخار
انا حروف من ضاد امة صاغها المجد فخر
انا بلوط عجلون ونرجس الوهادنة بطيبها
انا ياسمين الاردن ثقافة ورمز ابداعها النابغ
انا جدول عربي هادر بين وديان اوطاني عطر
انا ملح الارض المباركة بقدسيتها على كل المشارف
انا بحر ميت ساكن في حضن الحروف طفله وشبابه
مودوع امانة باعناق التاريخ وسجلاتي ستكتب بالذهب
انا طفل لاهث على سطور شيخوختي اليانعة على الورد
اودع الودائع للتائهين مثلي بدون علم مروا ضياع جهالة
كيف اضاعوا دهورهم لعب واستهتار وجهل اعمى مقت 
انا الجانح على ضفاف العدل من القضيه الاولى تغيباتهم
اوهب الان مدخري لعوز الهاويين للقلم والمحبرة والسطر
امنح سكني مهجري للضائعين على دروب الجهالة نقص 
اوهبكم فخر قصوري مأوى لتواه الدروب وضياع الفكر 

الشاعر
د . عيسى نجيب حداد
رحلة العمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق