الاثنين، 27 فبراير 2017

لقد ضن الزمان . بقلم المبدع // كمال الدين حسين القاضي

قصيدة لقد ضن الزمان
لقد ضن الزمان بحسن حظ
علي أنا علي مر الدهور
فقلبي للأحبة كل أمن
كحصن الأمن في وسط القصور
أود الكل من غير التعال
أنا نهر المحبة والطهور
 أنا روح الوداد خفيف ظل
أرق من النسيم علي الزهور
وأعشق كل محمود الخصال
واكره كل مختال فخور
فليس لدي الوانا لكبر
رقيق الحس عشاق السرور
فكم كنت الغدوق علي الوفاء
أصون العهد في شتي العصور
اجود بكل اعطاء الكرام
بلا حد مع الجود الوفير
فلست أنا من الجنس اللئيم
ولا من بين رواد الغرور
ولكن الحظوظ بلا عقول
تحكم بين خداع ونور
فما نلت المودة من حبيب
ولا التكريم من باب الشعور
ولا مد الصديق شراع ود
علي قدر الوفاء بلا ظهور
أحب الخير للناس جميعا
بلا روح الرياء وكل زور
أري حظي علي أمري عنيدا
رماني بين احضان العسير
فكم جارت علي رياح عصف
ونلت الفكر من لب الصبور
وكنت الرمز في درب السماح
قنوع بالنصيب وبالمصير
وارضي بكل مقسوم الحياة
بلا غضب علي قدر الغفور

وبقلم كمال الدين حسين القاضي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق