الجمعة، 9 نوفمبر 2018

يا موطني . بقلم الأديب // د // رسمي خير

يا موطني 
======
عشقت هواك 
أرضك وبحرك وسماك 
أنت النور والضياء 
ما أجمل بهاك 
====
من عطر ترابك 
زهر الورد 
ومن دمي 
سطرت لك المجد 
ستبقى أنت ... السيد 
وأنا لك العبد 
ولك مني الوفاء والعهد 
=======
يا موطني 
سأكتب لك القصيد 
ما دمت عن أرضك بعيد 
سأبقى أنا الفلسطيني العنيد 
------------
سأعود يوما ترافقني الغيوم 
والطير في السماء يحوم 
والشمس حين تشرق سأكون 
في القدس مسرى النبي الأمين 
========
يا أم الشهيد 
لا تذرفي الدمع 
فصمتك له في السماء مجيب 
قولي لهم 
أن لدي من الحليب المزيد
سيكون لي ولد 
على العدى نار ولهيب 
==========
قولي يا عروس فلسطين 
ستبقى حنتي في يدي 
ووشاحي الأسود والأبيض 
يغطي رأسي 
وثوبي مطرز 
من زيتون وسنابل قمحي 
فلسطينية أنا 
كحل عيني من سواد ليلي 
غدا على مر الزمان 
سيبقى عطري 
لمن وهبته حبي 
=====
يا موطني 
لا تزال صورتي 
تزينها خيمة النسيان 
و شواطئ عكا ويافا 
و أرض بيسان 
في اللد والرملة 
نابلس وجنين 
معقل الرجال 
في غزة هاشم 
ترفع الأعلام 
عائدون لو طال الزمان 
سنبقى قي جهاد 
هنا في الميدان 
========
فلسطيتي أنا
سأعود يوما 
أيها القابعون 
في قصور الأحلام 
فدوام المحال من المحال 
ستدركون يوما 
أن ما أنتم فيه 
انكم نسيتم أن فلسطين 
هي العنوان 
والوعد الى مزبلة التاريخ 
مزقه شبل 
في قدس الأديان 
سلام لك يا وطني 
يا سيد هذا الزمان ..............مع شكري وتقديري واحترامي الى الدتورة عدالة جرادات لكلمات الصورة 
============
بقلمي الأديب د. رسمي خير

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سحاب‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق