الجمعة، 30 ديسمبر 2016

حكايات من دفتر احوال الايام . بقلم المبدع // زهير الرافعي



حكايات من دفتر احوال الايام
الحكاية رقم ( 39 )
والحكاية هي حكاية الفاشلييين دائما ..
العمد في خلط الجد بالهزل ..
القاء تبعات الفشل علي العوامل الخارجية ..
الهروب من الفشل بابتكار خطط النصب ..
والمشهد من فيلم ( مطاردة غرامية )
حيث بطل الفيلم فؤاد المهندس يذهب الي الطبيب النفسي عبد المنعم مدبولي ..
وهناك حيث الرجل الذي يشكو من قصر القامة و من تاثيره السلبي علي شخصيته ..
وحيث ان الطبيب فاشل ..
وبدلا من علاجه بالعلم والطب .. اذا به يعالجه بالوهم ويطالبه بترديد عبارة المعية:
انا مش قصير قوزعة .. انا طويل واهبل
انا مش قصير قوزعة .. انا طويل واهبل
حقيقة عبارة عميقة المغزي .. الكوميديا الماساوية ..
قمة الهزل عند قمة الجد ..
في قريتنا هكذا الحال .. ليس مهم ان تكون قويا .. المهم ان تتوهم انك قويا ..
لا اعرف لماذا تذكرت هذه العبارة بعد ان شاهدت نشرة الاخبار العالمية ..
انا مش قصير قزعة .. انا طويل واهبل.... انا مش قصير قزعة .. انا طويل واهبل ..
غير ان صناع الفيلم لم يكن ليتخيلوا ان صناعة الوهم تصبح رائجة لهذا الحد ..
والغريب ان في زماننا اصبح الطبيب في الفيلم ( عبد المنعم مدبولي )
اصبح شيخ طريقة وله اتباع ومهاوييس ..
والناس من وراءه .. يرددون عاش الطبيب عاش الطبيب ..
والناس تسير وراءه نيام .. مغيبون ..
يرددون في هوس ..
انا مش قصير اوزعة .. انا طويل واهبل .
والجمع من خلفه كالقطيع ..
والمشهد .. مر علقم ..
وبعد ان نظرته ..
رحت بعدها في حالة من الحزن علي حالنا ...
الفاشليين في قريتنا يسحقون النجاح ..
وكما في الاقتصاد .. العملة الرديئة تطرد العملة الجيدة ..
تلك هي المسالة
 زهير الرافعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق