الثلاثاء، 21 أغسطس 2018

/من انا/ بقلم المبدع // محمود حمود



/من انا/

من أنا لأكونَ حبيباً من أنا!!؟
أنا ذرّةٌ من رمادِ العمرِ منثورٌ ها هنا...

يحرِقني الغيبُ الدفينُ وأنا المعلَّقُ بالغيبِ
على ستارِ حبلِ وصلٍ موهنا!..

وتحتيَ الأمواجُ تعصِفُ بالدُّنى
فهلْ مصيري أنْ أموتَ أو على حبالِ الغيبِ أُسجَنا!؟؟..

قلبي ضعيفٌ لا يحمِلُ العذابَ الطويلَ لكنّما الأحياءُ أقدارهمْ ألاّ يكونَ لهم في قلبِ من يهْوَوْنَ موطِنا

أنا هنا لكنّي لستُ هنا
أمدُدْ يداكَ وأوغِلْ في الجروحِ فإنَّ الجروحَ بيتٌ لنا
فالمتعبونَ لهم رصيفُ الحزنِ مسكنا

فإنْ أشقَتْهمُ السنينُ ومدّتْ لهم في مفارقِ الأفراحِ قنا
يأتونَ عالمَ الأوجاعَ من غيرِ مِنّةٍ
يُلْقُونَ أعباءَ ما لَقُوهُ من ضنى
ويفرشونَ أرواحَهمْ في كلِّ جنبٍ 
يحرسونَ الروحَ من فرْحٍ مرّ ربّما بالقربِ أو دنا

محمود حمود

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏سماء‏‏‏، و‏‏سحاب‏، و‏‏شفق‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق