الأربعاء، 22 أغسطس 2018

أميرة . بقلم المبدع // سليمان أحمد العوجي.

أميرة
----------------------------------
قد يحدث
أن يسقطَ قنديلُ قلبي
من يدي المتعبة
ويضربُ القحطُ 
مواسمَ الأغاني
تئنُ المواويلُ من فطامها
تحاصرُ حنطةُ وجهكِ
طوفانَ الزيتِ المهدور
وتقطرُ في عينيِّ صبري
قطرتين من إيمان
فلا أخشى على كرامتي
أن تقصَ ضفائرها... 
هي أميرةٌ تحرسُ هيامي
وترتِّلُ لي أراجيزَ الشغف
ترشدُ الماءَ الضال
إلى جذري كل صباح
هي أميرةٌ تُبعَثُ حيةً
بعدَ اكتمال طقوس
القبلة الأولى.... 
تزينُ لي هودجَ الفجر
بأيقونات الدعاء
ترشُ أرزَ الرب
على إلحادِ زماني
حتى يُستتابَ على مهل
ف( لاإكراهَ في الدين). 
أقفلُ عطشي... 
أطوقكِ بما تبقى لي 
من يدين.. 
أنا هنا أحرسُ اليبابَ
حين تغربين.. 
في قاع وحدتي
أجادلُ ( نيرون) والحضيض
أكنزُ الصدأَ وفارغاتِ الوعد
حينَ تغربين.. 
تسقطُ دولةُ البلاغة
تتحصنُ السطورُ بالفاقة
والكلام الهزيل.. 
قد يمنعوكِ من اصطحاب الحبر.. 
سربٌ من حمامِ النوايا
يُسقِطُ لكِ من برجِ الحب
مؤونةَ الأقلام بمظلة الهديل
أكتبي على عجل
لمِّعي بللورَ الحكايا
وأتركي لي درباً بين الكلمات
أسرجُ فرقدَ روحي
وأغسلُ لكِ ثوبَ العتمة
على ذرا النبضِ
ارفعي بيارقَ الفرح
وقولي:
جدي ( الإسكندر) أقطعني
دونماً من قصيدة. 
بقلمي:
سليمان أحمد العوجي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق