الأربعاء، 29 مارس 2017

تَوَاااااامِيز. بقلم المبدع // حسام القاضي

☄☄☄☄
⚡( #تَوَاااااامِيز ) .⚡
☄☄☄☄
لَن يَعجَزَ مُسَطِّرَاً بِقَلَمِهِ ( أيَّاً كانَ إبداعَهُ ) أن يَلتقطَ مِنَ الهَوَاءِ فَحوىً لِفِكرَةٍ يَشدوا إيصالَهَا، لِأَنَّها تتقاذفُ إلى المَسَامعِ تَقَاذُفَا، لِكثرَةِ عِجِّ المُجرياتِ التي تُثقِلُ بِفحواها أبصَارَ مُتابعيها - في كُلِّ حَدَبٍ وَصَوب - !.
💥💥💥💥💥💥💥💥
📖( الكِتابةُ إحسَاس ) .✍
وأَنَّى للكلمةِ إلى المَسامعِ سَبيلاً للوصولِ
إن لم تُرهَف بما يُجمِّلُهَا لِقَلبِ إِبنِ الأُصووول .
💡( فَدَوماً هِيَ الفِكرَةُ ) ولَمعَتُهَا إذ تَكُن في مضامين ما يُنثرُ من كَلام، ولَمَّا أصبحَ المضمونُ ( فعل ماضي ناقص بحساباتنا )، فإِنَّ الضَّوءَ سَيُسلَّطُ على ما لا طائلَ منهُ، وأخَالُ أَنَّ التَّواريخَ هِيَ أكثرُ ما نُجيدُ تَرويسُهُ - ك َعَرَبَ - بِمُدوِّنَةِ الأَحداثِ حَتَّى لو كَانت مُؤلمه !، فالقُشورُ اليَومَ باتت مَطلَبَاً لَنا - نَحسَبُهَا مَاءاً - سَيُدرُّ علينا الغيثَ الغَزير !، كالجواميسِ تُرهِبُكَ أحجَامُهَا ؟، وتُدهِشُكَ بِسرعةِ فِرَارِهَا لمَّا يَزئرُ بِهَا شِبلُ لَيثٍ بِنَزرٍ يَسير !!.
💥💥💥💥💥💥💥💥💥
( تَوَااااااامِيز ) .
أخالُ أَنَّهَا جَمعٌ لِكَلِمَةِ تَمُّوُوُوُز ، إذ سَمِعتُها ما يَربوا عنِ أل خَمسَ مَرَّاااتٍ في تَقريرٍ إخباريٍ لإحَدِ المُراسلين ( تَمُّوز، تَمُّوز، تَمُّوز، تَمُّوز، تَمُّوز )، أظنُّ أنَّ التَّقريرَ كانَ مُتعلِّقاً بِمأساةِ المُوصل، وبِتَواريخِ القَرارتِ ذاتِ الصِّلَةِ بِفَاجعتِهَا، ( تَوااامِيزُ كالجواميس ) لا تُغني عن نَكبةِ أهلِهَا بِقِطمير .. ولا تُسمِنُ بتغييرِ واقعٍ أو تَجلِيَةَ مَصير !!.
وأكادُ أجزُمُ أيضاً أنَّ قرارات مجلس الأمنِ الدُوَلي وهيئةِ الأُممِ المُتَّحدَةِ ( بتواريخها وأَرقامِهَا )، تفتخرُ بأننا العربُ نحفَظُها عن ظهرِ قلب، لحتَّى بتنا نلعَقُها كأنها العسلُ المُصفَّى ؟!، إذ فاقت بِقُدسيَّتِهَا - عندنا - الكُتُبُ السَّمااااويه !!.
💥💥💥💥💥💥💥💥💥
يا مُوصلُ صَبراً - قالَهَا الرَّسولُ - مُوصياً
مَن بِصَبرهِمُ - لِلمثالِ - سَطَّرُوا خَيرَ كِتَابَا .
تُرَوِّعُكِ الأحداثُ هَولاً تُدمِي مُقلَتَكِ حَزَنَا
كُأَنَّهُ القَدَرُ عَبَسَ بِغَيمهِ فَأَصَمَّ العينَ ضَبَابا .
عَلِّي بِمُؤتَمرِ ( القِمَّةِ ) يَحملُ لكِ وِفرَاً وهِضَابَا
لا قَرارَاً ( كَتَمُّوزٍ ) يُقرَأُ فَمن يَسعى بِكَشفِ حِجابا ؟.
💥💥💥💥💥💥💥💥💥
الكاتب الراااقي✍
حسااام القاضي
عمَّاااان - الأُردُن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق