الثلاثاء، 30 يناير 2018

هروب الديك . بقلم المبدع // محمود مسعود

هروب الديك .....
ــــــــــــــــــــــــــــــ
اشتريته منذ يومين ، وقد أسعدني وجوده بالرغم من صغر سنه ، كنت أدلعه عن جد ، أطعمه أفخم الحبوب ، الماء الذي يشربه ماءا مفلترا ، من أجله صنعت له عشة علي أحدث الطرز ، كان ديك البرابر عن جد ، دلع وبغددة ، لاحظت منذ قدومه هيبته للمكان فكان ينزوي في أحد أركان العشة ولا يبدو عليه أي نشاط ، أقلقني جدا وظننت أنه مريض وكنت عازم علي عرضه علي الطبيب البيطري ، غافلني وأنا منشغل ببعض الأمور وقد نسيت باب العشة مفتوح ، وفوجئت به وقد قفز من العشة مهرولا نحو سور السطح ، وقد اعتلاه برشاقة يحسد عليها بالرغم من أخذي كافة الاحتياطات حيث قمت بقص ريشه الكبير علي أمل أن يعتاد المكان والبربرتين ولكنه كما يبدو عليه يخطط لشيئا آخر ، وهذا ما اكتشفته عقب فراره الغير متوقع أو المبرر ، حاولت جاهدا أنا وأبني إقصائه عن السور ولكنه نظر إلي الشارع وقفز من الدور الأول العلوي وأطلق لسيقانه العنان دون هدف واضح غير الهروب ، هرولت مسرعا خلفه والعجيب في الأمر أن الديك اختفي بالمعني الحرفي للكلمة ، بحثت عنه في كل شبر ولكن بحثي أنا والفريق الذي تطوع لمساعدتي في العثور علي الديك الغادر وللأسف الديك فص ملح وذاب وكأن الأرض انشقت وابتلعته ، عدت إلي المنزل وأنا أجر ذيول الخيبة بالعا غصتي في مرارة بسبب الهروب الكبير لهذا الديك الشيطاني .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بقلمي / محمود مسعود ( قصة قصيرة ) 30/1/2018م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق