الاثنين، 30 يناير 2017

دعيني أرى في بحر عينيك موكبي . بقلم الأديب // د // رسمي خير

دعيني أرى في بحر عينيك موكبي 
==================بقلمي 
ان السكون الصاخب يخترق الأجواء 
أيها النعاس لا تتخلى عني 
بدأت أدرك الأحلام 
باحة منزلي مهجورة
لقد طلع الفجر وأختفت النجوم
أنت الوحيدة التي لن ترافقيهم
ضاعت دروبنا ولكن سنلتقي
تذكري هذا وانتظريني
ان كان ورقا سأمزقه
وان كان خيطا سأقصه
أخبريه أيتها الرياح عن حالتي
أنا أعيش حياة ....جثة
الناس حطموا أحلام قلبي
حلق بعيدا عني أيها الغراب الأسود
سأعطيك حياتي اذا أوصلت رسالتي
هناك من حياتي وحياته واحدة
في الحدائق أراجيح هناك
وأرجحوتي خلف أسلاك شائكة نصبوها
أسفار ليل أسمع صفيرها
رياح الشرق مزقت ألحانها
في شرايين قلبي حفظتها
سكنت أضلاع أضلعي ...كيف لي أن أنساها
======
يا ميمتي كوني معي
هذا موكب عرسي
اقتربي مني خذيني بين أحضانك
لأرى في عينيك قبل رحيلي وطني
وأستنشق منك رحيق العطر الفلسطيني
هذا أبي وأخي بكوفيتهم السمراء
مستبشرين فرحين بلقائي
ضميني الى أحضانك
ولا تذرفي الدمع ....لا أريد شيئا يبكيني
دعيني أرى في بحر عينيك موكبي
الى جنة الفردوس يسوقني
ما أجملها انها كأرض موطني
تينها وقطوف عنبها دانية
كأني في حيفا ويافا والجليلي
بأناملك يا ميمتي داعبيني
طفل أنا فغير مهجعك من يؤويني
آآآآآآآآآآآآآه ما أجمل ثوبك
كحورية ترافقني ...مكحلة العينين تناديني
قامنتها هيفاء وثغرها كاللؤلؤ المكنون
لا يسمع صدى صوتها أحد الا أنا
تقول لي
لا أحد في الكون يشبهني
ذكرني في كتابه ربي
اني أنا مبارك ومن حولي
تزينت بنور الخلق محمد (صلى عليه وسلم )اماما في محرابي
تباهت الملائكة في السماء برحيق عطري
ولي جنة عرضها السموات والأرض
===========================
بقلمي الأديب د. رسمي خير
 من كتاب ندى

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق